القرآن الكريم اعلان

العودة   منتديات صدى برامج > صــدى العــام > قســم المواضيع العامة

قســم المواضيع العامة مواضيع عامة ، أخبار ، قصة ومقالة ، شعر وخواطر

وقفة مع الذات

وقفة مع الذات اهلا بكم زوارنا الكرام نحرص دائما على تقديم المقالات الدينية المميزة التى تهم كل مسلم


 

  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 2016-10-02, 02:37 PM
ROOZY
المشرفة العامة
صدى برامج
الصورة الرمزية ROOZY


رقم العضوية
352

تاريخ التسجيل
3 - 4 - 2016

المشاركات
2,649

الاقامة

نظام التشغيل

+التقييم
275

آخر تواجد
اليوم 09:51 PM

ROOZY is an unknown quantity at this point
متواجد الان
 

وقفة الذات 138314004113.png




وقفة مع الذات


اهلا بكم زوارنا الكرام نحرص دائما على تقديم المقالات الدينية المميزة التى تهم كل مسلم ومسلمة لذلك تابعونا دائما ستجدون كل جديد فى عالم المعرفة الدينية والاخلاقية على صدى برامج




بعض الخلافات أحيانا لا نعرف سببها ومن صانعها
فجأة تجد نفسك على خلاف مع شخص ما ..
أو أن هذا الشخص يتعمد إيذاءك بدون مبرر
ولعدم وجود الأسباب المنطقية للعداء أو الاختلاف
يجعل هذا الشخص يحترمك في داخله ..
وان اظهر العكس


مهما حاول إظهار عدم اهتمامه بك أو بما تقدمه ..
وذلك لأن العداء يفتقد لأسبابه المنطقية التي تجعله يدوم ..

وربما هذا ناتج عن الجهل التام والحكم المسبق على إنسان لا تعرفه حق المعرفة ..
ولكن سرعان ما تتضح الصورة المشوشة متى ما اقتربت من هذا الشخص
ولعل المثل القائل ( ليس من محبة إلا من بعد عداوة )
هو ناتج عن مثل تلك الحالات ..


لأن العداوة الناتجة عن تراكمات داخل النفس البشرية
هي العداوة التي لا تكون بعدها محبة .


التوافق الفكري بين شخصين ..
هو ما يجعلهما يستمران في بناء علاقة
على أساس صحيح محترم ..
علاقة دائمة تستمر مهما اعترضتها من معوقات .


أن تكون محبوبا من الجميع فهذا إنجاز عظيم
تحققه في حياتك لا يعادله إي إنجاز آخر ..


وهذه حقيقة لا يمكن إغفالها أو تجاوزها
مهما كان الضوء الذي يحيط بالبعض معشيا

اذا كان ما نكتبه لا يعجبك او وجود البعض غير محبب لك
لأسباب نجهلها وربما تعلمها

فهذه وجهه نظرك ونحن نحترمها ..

ولكن لسنا ملزمين لتكرار السمع
لأقاويل شذت عن السمع لكثرة التداول ..

فأن لم تمل مما تظهر من سوء الفعل والخلق
فقد مللنا نحن من التسامح المستمر

وعليه لك وقفة مع الذات ايها النابش في خلق الله

وتذكر ...
قبل ان تشير بالسبابة لأي شخص ..
انظر جيدا لثلآثة اصابع تشير اليك من تلك اليد




,rtm lu hg`hj
















  رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 2016-10-02, 06:52 PM
القناص
عضو نشط
الصورة الرمزية القناص


رقم العضوية
2104

تاريخ التسجيل
14 - 9 - 2016

المشاركات
106

الاقامة

نظام التشغيل

+التقييم
16

آخر تواجد
2017-01-15 08:58 PM

القناص is an unknown quantity at this point
غير متواجد
 



  رقم المشاركة : [ 3  ]
قديم 2016-10-03, 12:36 PM
ROOZY
المشرفة العامة
صدى برامج
الصورة الرمزية ROOZY


رقم العضوية
352

تاريخ التسجيل
3 - 4 - 2016

المشاركات
2,649

الاقامة

نظام التشغيل

+التقييم
275

آخر تواجد
اليوم 09:51 PM

ROOZY is an unknown quantity at this point
متواجد الان
 

لقد تشرفت بقدومك هنا في موضوعي البسيط
وانرت متصفحي بكلماتك الجميله والرائعه












مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذات, وقفة

وقفة مع الذات


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.